سفير أرمينيا في العراق يبحث مع وزير الصناعة والمعادن العراقي أوجه ومجالات التعاون الصناعي المشترك

 

أزتاك العربي- ذكر موقع وزارة الصناعة والمعادن العراقية أن وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني التقى في مكتبه بمقر الوزارة سفير أرمينيا لدى العراق السيد كارين كريكوريان للتباحث حول أوجه ومجالات التعاون الصناعي المشترك.

وجرى خلال اللقاء بحث امكانية عقد شراكات فاعلة في عدد من المجالات الصناعية ونقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة كما تناول اللقاء ملفات الاستثمار لاسيما في مجال الصناعات الهندسية والانشائية والصناعات الصغيرة والمتوسطة والغذائية والدوائية وصناعة المياه اضافة الى مناقشة الاجراءات المتبعة في حماية الشركات الاجنبية والمنتجات.
واعرب السيد الوزير في ختام اللقاء عن أمله بان يكون هناك عمل مشترك بين الجانبين ، مؤكدا على الاهتمام والمتابعة لكل القضايا والمواضيع التي طرحت خلال اللقاء بغية توحيد الرؤى والتوصل الى تفاهمات وتعاون لفتح مجالات وأفق جديدة بمايسهم في تطوير قطاع الصناعة في البلدين من خلال قانون الاستثمار الذي يحمل مزايا كثيرة او من خلال الشراكة مابين الشركات الارمينية وشركات وزارة الصناعة وفق القوانين والتعليمات المعتمدة.

واوعز السوداني الى تزويد الجانب الارميني بالفرص الاستثمارية المتاحة لدى شركات وزارة الصناعة، مبديا استعداد الوزارة لتزويدهم بأية معلومات يحتاجها الجانب الارميني حول هذه الفرص مع ضرورة التواصل بهذا الجانب .

Share This