تفعيل اتفاقية التعاون الصحي بين أرمينيا والأردن

 

أزتاك العربي- ذكر موقع (مدار الساعة) الأردني أن وزير الصحة الأردني محمود الشياب وسفير جمهورية ارمينيا المعتمد لدى المملكة ارشاك بولاديان اتفقا على تفعيل اتفاقية التعاون الصحي المبرمة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائهما في مبنى الوزارة لبحث افاق التعاون المشترك بحضور ملحق السفارة روبين سوغويان ومدير ادارة التخطيط في الوزارة الدكتور ايوب السيايده .

واكد الجانبان عزمهما تعزيز التعاون في مختلف المجالات الصحية وتبادل الزيارات والمعرفة والخبرات بين البلدين الصديقين .

وقال الدكتور الشياب ان الاردن حقق انجازات متقدمة ريادية على مختلف الصعد الصحية وتمكن من بناء نظام صحي قوي متماسك. واضاف ان توفر المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والكفاءات الطبية وتنافسية اجور المعالجة والريادة في العديد من التخصصات الدقيقة اكسبت القطاع الصحي الاردني سمعة طيبة ويعتبر الاردن الاول اقليميا والخامس عالميا على صعيد السياحة العلاجية . واشار الى التطور الكبير الذي شهده الاردن على صعيد الصناعة الدوائية التي تحظى بالاهتمام والثقة وتصدر منتجاتها الدوائية الى العديدة من دول العالم بما فيها الاكثر تقدما .

واشاد الدكتور بولاديان بالمستوى الرفيع الذي يتميز به القطاع الطبي الاردني معبرا عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الصحي. وقال ان افاق التعاون المشترك رحبة ويمكن ان تشمل العديد من المجالات الصحية وتبادل الزيارات والمعرفة والخبرات. واضاف ان بلاده تنظر باهتمام بالغ لما حققه الاردن من تقدم صحي وسمعة طيبة تتسم بها قطاعاته الطبية وريادتها في العديد من التخصصات كأمراض القلب وجراحتها وغيرها.

Share This