بحث العلاقات الثنائية بين وزير خارجية أرمينيا ومصر في ميونيخ

 

أزتاك العربي- على هامش المشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن خلال الفترة 15-18 شباط 2018، التقي وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأعرب وزير الخارجية المصري عن تطلع مصر إلى دعم أرمينيا للمساعي المصرية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى والإسراع في المفاوضات الجارية في هذا الصدد.

وذكر موقع وزارة الخارجية الأرمينية أن الجانبان أشارا الى أهمية توسيع التعاون المشترك في المنابر الدولية.

وقدم نالبانديان صورة عن الأعمال التحضيرية لمؤتمر الفرانكوفونية الدولي الذي سيعقد في يريفان.

كما أكد الجانبان اهتمامهما بتفعيل نتائج اللجنة المشتركة التي انعقدت بين البلدين في ايلول 2017 في العاصمة الأرمينية “يريفان” بشكلٍ ينعكس على مُجمل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص في مصر وأرمينيا على تطوير تلك العلاقات.

وذكرت وكالة أنباء أونا أن المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ذكر في تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء، أن الوزير شكري أكد على متانة الصداقة المصرية الأرمينية، حيث لعبت الجالية الأرمينية في مصر دوراً هاماً في تطور مصر السياسي والاقتصادي والثقافي على مدار القرنين الماضيين، وهو ما يجب البناء عليه للانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

هذا، وقد تشاور الوزيران أيضا بشأن عدد من الفعاليات الدولية الهامة خلال المرحلة القادمة، وأكدا على حرصهما على الحفاظ على درجة التنسيق العالية بين البلدين في المحافل الدولية والأطر الدولية المتعددة الأطراف.

Share This