كلمة الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان خلال اجتماع رؤساء الاحزاب والكتل النيابية

كلمة الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان خلال اجتماع رؤساء الاحزاب والكتل النيابية

 

أزتاك العربي- جاء على صفحة الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان نص الكلمة التي ألقاها خلال اجتماع رؤساء الاحزاب والكتل النيابية الذي عقد في قصر بعبدا.

“اسمحوا لي أن أعبر عن تشاؤمي حيال هذا الاجتماع لان لم يعد للشعب اللبناني ثقة لهكذا الاجتماعات وللقيادة السياسية بشكل عام”.

وأضاف بقرادونيان “إذا أردنا أن نتحدث عن الحقيقة، فيجب أن نقول إن البلد يواجه أزمة اقتصادية واجتماعية خطيرة للغاية، وتطالبون اليوم بتحملنا مسؤولية الفساد والإهمال الحاصل في الماضي وعواقب الاعمال غير الشفافة”. “نحن لسنا جزءًا من الفساد ولم نشارك في نهب ثروات البلد. ومع ذلك، لقد وصلنا إلى مكان يجب أن نطرح المسائل بشجاعة وصدق.

لذلك، نحن نقترح ما يلي”: 1-لا لفرض ضرائب إضافية على المواطنين. 2- اعتماد سياسة ضريبية تصاعدية. 3- وضع حد للتهرب الضريبي. 4-اتخاذ تدابير صارمة ضد أولئك الذين يستغلون الاملاك البحرية والنهرية. 5-ايجاد حل نهائي وشفاف لازمة الكهرباء. 6- تشجيع الاستثمارات في القطاع الإنتاجي، خاصة في قطاعي الصناعة والسياحة. 7- فرض رسوم إضافية على السلع المستوردة والمنافسة للمنتجات اللبنانية. 8- زيادة سعر الدخان ومكافحة تهريبها في آن واحد.

أخيرًا، يرتبط الاستقرار الاقتصادي بالاستقرار السياسي، لذلك ندعو إلى وقف الخطاب السياسي العنيف المتبادل الذي لا يخدم سوى المصالح السياسية الخاصة، ودعونا نؤكد أن المواطن اللبناني هو الاولوية في هذه المرحلة”.

Share This