بيان مكتب الهيئة العليا لحزب الطاشناك في أرمينيا حول العدوان التركي على شمال شرق سورية

بيان مكتب الهيئة العليا لحزب الطاشناك في أرمينيا حول العدوان التركي على شمال شرق سورية

أزتاك العربي- أصدر مكتب الهيئة العليا لحزب الطاشناك في أرمينيا بياناً حول العدوان التركي على شمال شرق سوريا، جاء فيه: “في انتهاك جديد لحقوق الدول والشعوب المصانة بالقانون الدولي، قامت تركيا بتنفيذ عدوان عسكري صارخ في شمال شرق سوريا”.
“إن هدف تركيا في تأسيس المنطقة الآمنة المفترضة لا يهدد فقط وحدة الأراضي السورية بل أمن الأغلبية الكردية التي تعيش في المنطقة، وكذلك أمن الأقليات الدينية والقومية، ومنها الأرمن السوريين، والتغيير الديموغرافي المتعمد أيضاً”.
وذكر البيان أن “تركيا التي رعت المتطرفين في سوريا لفترة طويلة، وتحت ذريعة مكافحة الإرهاب، تخلق اليوم تصعيداً جديداً لعمليات عسكرية، وخطر جديد للمجازر والتهجير وإعادة تنشيط للمنظمات الإرهابية، وكارثة إنسانية”.
كما أشار البيان الى أنه من المقلق أن كل ذلك يجري في فترة تأسيس جو من السلام والمصالحة في سورية، والجهود الدولية المبذولة باتجاه تجاوز المعضلات الداخلية.
كما جاء في البيان أن مكتب الهيئة العليا لحزب الطاشناك في أرمينيا،
-يدين العمليات الحربية التي بادر اليها النظام التركي المجرم ضد دولة ذات سيادة، ونزعة الإبادة ضد الأغلبية الكردية والأقليات القومية.
-يعرب عن استعداده لدعم أمن الأرمن الموجودين في المنطقة التي تتعرض للعمليات العسكرية بشكل مباشر، وتقديم المساعدات لهم.
– يعرب عن دعمه للشعب السوري الشقيق، ويجد أنه من الضروري أن يبادر المجتمع الدولي والدول الاقليمية المعنية الى لجم النظام التركي باتجاه تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

Share This