رئيسة مجلس النواب الأمريكي: الجرائم البربرية العثمانية ضد الأرمن وصمة عار

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: الجرائم البربرية العثمانية ضد الأرمن وصمة عار

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أن ” الأعمال البربرية الرهيبة التي ارتكبتها الدولة العثمانية ضد الأرمن وصمة عار”.

وأضافت بيلوسي، بمناسبة إحياء الذكرى 105 للإبادة العثمانية للأرمن: “نكرم اليوم الضحايا والناجين من الإبادة الجماعية للأرمن على يد العثمانيين”.

وأكدت بيلوسي أنه “لا يمكن إنكار جريمة إبادة الأرمن ولذلك سعى الكونغرس إلى تصحيح هذا الخطأ الفادح”.

أقرأ أيضا:

ونقلت قناة “العربية” عن السيناتور الديمقراطي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كريس فون هولن قوله “نتذكر اليوم 1,5 مليون أرمني قتلتهم الدولة العثمانية”.

ومن جانبه، قال السيناتور الجمهوري تيد كروز “جرائم الإبادة بحق الأرمن حقيقة لا يمكن إنكارها”.

وأكد السيناتور الديمقراطي بوب كيسي أن “الإبادة الجماعية ضد الأرمن جريمة ضد الإنسانية ويجب أن نرفض هذا النوع من الكراهية”.

ودعا عضو مجلس النواب الديمقراطي مايك ليفين إلى التصدي للمساعي التركية للتنصل من الجريمة قائلًا “يجب أن نقف ضد محاولات محو جرائم الإبادة ضد الأرمن”.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر رئيسة مجلس النواب الأمريكي: الجرائم البربرية العثمانية ضد الأرمن وصمة عار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Share This