عرض فيلم وثائقي “الوطن المنسي” للمخرج المصري عصام ناجي
الخميس ١١ أيار ٢٠٢٣ – 11:56
تم، يوم الأربعاء 10 أيّار ٢٠٢٣، عند الساعة الثامنة مساءً، في قاعة “بونيك” في جريدة أزتاك”، عرض الفيلم الوثائقي “الوطن المنسي” للمخرج المصري عصام ناجي ، بتنظيم من لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية لحزب الطاشناق في لبنان.
إفتتح العرض بكلمة، جو زوليكيان، ممثلاً لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في حزب الطاشناق، ذكّر فيها المخرج عصام ناجي قوله بأنّ “المجتمع الدولي لا يتعمق في قضية آرتساخ، لذلك من واجبي قول الحقيقة من خلال الفيلم” وقوله أيضًا أنّه “يجب إبلاغ المجتمع الدولي، ومعرفة الحقيقة، والوقوف إلى جانب أرمينيا حتى لا يتكرر ما حدث مرة أخرى.”
وأضاف زوليكيان “لقد إستحقيت قولا وفعلا لقب الصديق الصدوق للشعب الأرمني ولكل الشعوب المضطهدة” ، مشيرًا إلى أن ناجي صنع شرائط وثائقية في العراق والبرازيل وجنوب إفريقيا ورواندا وأوغندا ودول أخرى.
كذلك، ألقى رئيس لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في مصر، الدكتور أرمين مظلوميان، كلمة شكر فيها لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان على تنظيمها هذا العرض، وكل مَن عمل على إنجاح هذا الفيلم الوثائقي.
كما ذكَّر مظلوميان بكلمات كاريكين نجته “لا مكان بدون سيونيك وأرتساخ، بدون هذا العمود الفقري الجغرافي القوي لأرمينيا، لا يمكن لوطننا البقاء”.
بعد عرض الفيلم الوثائقي “الوطن المنسي” ألقى مخرج الفيلم عصام ناجي كلمة وعرض الأعمال المنجزة لتحضير الفيلم.
كذلك ذكّر ناجي أنه أعد الشريط الوثائقي المذكور نظرًا لأهمية منطقة سيونيك كمنطقة جغرافية لمستقبل أرمينيا، والظروف الصعبة والمقلقة التي تسود هناك حاليًا نتيجة لسياسة أذربيجان العدوانية.
وفي ختام العرض، أجاب المخرج عصام ناجي على أسئلة الحضور.



