“جبل أرارات هو رمز الأرمن، ويُرى واضحًا من أرمينيا،
“جبل أرارات هو رمز الأرمن، ويُرى واضحًا من أرمينيا، ومعظم شبابيك مبانى العاصمة صُممت بحيث تكون متجهة إلى جبل أرارات. ومساء 23 إبريل من كل عام، يتوجه الأرمن مشيًا على الأقدام إلى النصب التذكارى للمذبحة، ويسهرون إلى الصباح، ويمتد الحضور بالشموع طوال يوم 24 إبريل” د. محمد ابو الغار
كتب الدكتور محمد ابو الغار في صحيفة المصري اليوم، مقالين بعنوان “ارمينيا في القلب”، (٣٠/٦/٢٠٢٣ و ٦/٦/٢٠٢٣) عن انطباعاته لزيارته مؤخرا لارمينيا. و كان في صحبته صديقه الكاتب الصحفي المصري الأرمني توماس جورجيسيان.
https://www.almasryalyoum.com/news/
https://www.almasryalyoum.com/news/


