السياحة في يريفان أرمينيا وأجمل وجهات سياحية ننصح بزيارتها

4 يوليو 2023


السياحة في يريفان عاصمة أرمينيا تجربة رائعة تستحق الاكتشاف هذا العام، فهي من أبرز وجهات السياحة في منطقة القوقاز مع اطلالة على نهر هرازدان ونهر أرارات، ويعود تاريخ تأسيسها الى القرن الثامن وتحمل لقب المدينة الوردية نظراً لبناء عدة مباني من الأحجار الوردية بالمدينة.

وتنعم الطبيعة في يريفان بسحر خاص مثالي للاستجمام مع مشاهد الجبال والسهول والوديان، كما تتميز بطابع حضاري وثقافي خاص بفضل مرور عدة حقب تاريخية هامة من خلالها منذ العصر الحجري والروماني والبيزنطي والعصور الوسطى.

وتعد السياحة في يريفان من الأمور الممتعة التي تبحث عنها العائلات للاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والحدائق والمنتزهات الساحرة، والتعرف على معالمها التاريخية الفريدة وزيارة أهم المتاحف بالاضافة الى الأجواء المعبرة عن حقبة الاحتلال السوفيتي.

ونتعرف اليوم على أهم أماكن السياحة في يريفان أرمينيا وأبرز الوجهات السياحية في يريفان التي تستحق الزيارة، حيث نسلط الضوء على معالم هذه المدينة الجميلة لتكون على قائمتكم السياحية هذا العام..

مدرج كاسكاد Cascade

مدرج كاسكاد من أبرز مناطق السياحة في يريفان بواسطة Dmitry Karyshev

مدرج كاسكاد هو منطقة سلم ضخم تم انشائه في الحقبة السوفيتية عام 1971 ويحمل أيضاً اسم شلالات يريفان، ويوفر الدرج اطلالة مرتفعة وبانورامية لمشهد مدينة يريفان من أعلى عبر 8 مصاطب من الحجر الجيري، كما تضاء حوله الأضواء الليلية في المساء لتضفي على المكان أجواء ساحرة، وتوجد بمنطقة الدرج أيضاً قاعات لعرض الفنون ومتحف كيفسجيان الفني بالاضافة الى المقاهي والمطاعم الأنيقة.

مركز المدينة City Center

مركز المدينة من أبرز مناطق السياحة في يريفان أرمينيا نظراً لتألقه بعدة معالم أثرية وتاريخية وثقافية، حيث تجتمع بالموقع مظاهر الحقبة السوفيتية والحقبة الفارسية من خلال المباني الهامة مثل المسجد الأزرق ومبنى الأوبرا، كما يتمتع مركز المدينة بوجود العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

المسجد الأزرق Blue Mosque

المسجد الأزرق من أهم أماكن السياحة في يريفان بواسطة Sasha India

المسجد الأزرق من أبرز وجهات السياحة في يريفان أرمينيا فهو يعود الى الحقبة الفارسية حيث تم انشائه في القرن الثامن عشر خلال فترة حكم الامبراطور نادر شاه، وبعد الاحتلال السوفيتي تحول المسجد الى متحف، ويتميز المتحف بالطابع التاريخي والعمارة الفارسية مع الفسيفساء والقيشاني الأزرق، كما يتألق بقبة يبلغ ارتفاعها 24 متر.

حديقة يريفان النباتية Botanical Garden

حديقة حيوان يريفان بواسطة Tiia Monto

الحديقة النباتية من أجمل وجهات السياحة في يريفان فهي جنة من الطبيعة الخلابة في مساحة كبيرة تبلغ 80 هكتار، وتضم أروع فصائل النباتات من أنحاء العالم مثل النباتات الاستوائية والنباتات الشتوية الشمالية ونباتات منطقة القوقاز، كما تضم الحديقة بيت زجاجي مخصص للنباتات الطبية والنادرة.

منطقة الجادة الشمالية Northern Avenue

الجادة الشمالية من أهم مناطق السياحة في يريفان حيث تضم وجهات فنية وثقافية متنوعة بالاضافة الى وجهات التسوق الراقية من المراكز التجارية والمباني والمكاتب الادارية للشركات، مع الساحات التي تضم مقاهي ومطاعم جذابة ومتاجر لأشهر الماركات العالمية.

ساحة يريفان فيرنيساج Yerevan Vernissage

ساحة يريفان فيرنيساج بواسطة Tamara Areshian

ساحة يريفان فيرنيساج منطقة فريدة من نوعها تثير شغف السائحين في يريفان فهي منطقة تسوق تم انشائها في ثمانينات القرن الماضي ليستعرض من خلالها الفنانين أعمالهم الفنية وبيعها للجمهور، وخلال السنوات تحولت الساحة الى سوق فني متخصص لعشاق شراء الأعمال الفنية والتحف والهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية المحلية المتقنة.

بحيرة سوان Swan Lake

بحيرة سوان في يريفان أرمينيا بواسطة 23artashes

بحيرة سوان أو بحيرة البجع هي بحيرة صناعية تم انشائها في يريفان عام 1963 لتكون وجهة جذابة للاستجمام والاسترخاء في الهواء الطلق، وتقع البحيرة بالقرب من ساحة الحرية ومبنى الأوبرا كما تتميز بأجواء الطبيعة الخلابة في الحدائق المحيطة بها والأنشطة الترفيهية مثل التزلج.

متحف تاريخ يريفان Yerevan History Museum

متحف تاريخ أرمينيا في يريفان بواسطة Tiia Monto

لا يمكن تجربة السياحة في يريفان دون زيارة متحف تاريخ يريفان للتعرف على ما مرت به المدينة من حقب زمنية وحضارات متنوعة، ويستعرض المتحف تاريخ يريفان عبر آلاف القطع الأثرية من العملات والمنحوتات واللوحات والتحف والوثائق والصور والأسلحة.

ميدان الحرية Freedom Square

ساحة الحرية من أجمل مناطق السياحة في يريفان بواسطة Diego Delso

ساحة الحرية من أهم مناطق السياحة في يريفان ويعود تاريخ انشاء الساحة الى بدايات القرن الماضي لتضم مجموعة من المباني الحديثة والمعالم البارزة، مثل المتحف الوطني والنافورة الموسيقية الراقصة ومباني الفنادق الراقية، بالاضافة الى المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الأنيقة.

مسرح أوبرا يريفان Yerevan Opera Theatre

دار أوبرا يريفان بواسطة Vladimir Shioshvili

مسرح ودار أوبرا يريفان من أهم المناطق الثقافية في المدينة حيث يقدم أروع العروض الفنية والموسيقية من الباليه والأوبرا، وقد تم افتتاح هذا المسرح عام 1933.

ساحة الجمهورية

ساحة الجمهورية في يريفان بواسطة Makalu

ساحة الجمهورية من الساحات الشهيرة في يريفان حيث تم انشائها عام 1924 وكانت وقتها تحمل لقب ساحة لينين بفضل وجود تمثال لينين وسط الساحة، وبعد الاستقلال من الحكم السوفيتي تم تحويل الاسم الى ساحة الجمهورية وإزالة التمثال وتتألق الساحة بالمباني الحكومية والفنادق والمقاهي والمطاعم.

دير جغارد The Monastery of Geghard

دير جغارد من أبرز وجهات السياحة في يريفان بواسطة pxfuel

دير جغارد من الأديرة الأثرية في يريفان حيث يعود الى القرن الرابع الميلادي ليكشف عن التاريخ الديني المتفرد للمنطقة وقد تمت اضافة كنيسة الى الدير في القرن الثاني عشر الميلادي، ويتميز الدير بكونه محفوراً في الجبال وتحيط به منطقة وعرة من التضاريس الطبيعية لذلك تم ادراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

مول يريفان

مول يريفان من أبرز أماكن السياحة في المدينة حيث يقدم تجربة رائعة لعشاق التسوق بفضل مساحته الضخمة كمنطقة ترفيهية وتجارية كبيرة، ويضم المول العديد من المتاجر المحلية والعالمية لبيع الملابس والأحذية والمجوهرات ومستلزمات الديكور، بالاضافة الى مجموعة من أجمل المقاهي والمطاعم وقاعات السينما ومناطق لعب الأطفال.

حديقة حيوان يريفان  Yerevan Zoo

حديقة حيوان يريفان من الوجهات العائلية الرائعة في المدينة حيث تتمتع بمساحة 25 هكتار وقد تم انشاء الحديقة في أربعينات القرن الماضي وتضم مجموعة مميزة من الحيوانات البرية من مختلف مناطق العالم مثل الأسود والفهود والنمور والدببة والقرود والعديد من فصائل الطيور والزواحف، وتتوفر بالحديقة مناطق للجلوس ومناطق للعب الأطفال.

حديقة النصر Victory Park

حديقة النصر في يريفان أرمينيا بواسطة serouj

حديقة النصر من أبرز المنتزهات المثالية للنزهات العائلية عند السياحة في يريفان، وتم انشاء الحديقة للاحتفاء بالانتصار في الحرب العالمية الثانية، وتضم حديقة النصر مناطق متنوعة من مساحات الجلوس ومناطق لعب الأطفال وملاعب رياضية للكبار بالاضافة الى المنحوتات والنوافير وأحواض الورود، كما يوجد بها مسرح في الهواء الطلق لاقامة الفعاليات الفنية والموسيقية خلال فصل الصيف.

يريفان ووتر ورلد Water World

يريفان ووتروورلد منتزه مائي مثالي للعطلات العائلية الترفيهية الساحرة وتتميز الحديقة بمساحة كبيرة مع حمامات السباحة والمنزلقات المائية والألعاب المثالية للكبار والصغار، بالاضافة الى مناطق لعب الأطفال والمقاهي والمطاعم ومنطقة النادي الرياضي وساحات التزلج على الجليد.

hiamag

Share This