لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية: مسيرة في يريفان للمطالبة برفع الحصار عن آرتساخ
وطنية – اعلنت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية انه “مع عزف النشيد الوطني لجمهورية آرتساخ انطلق تجمع جماهيري حاشد في 25 تمّوز في ميدان النهضة في ستيباناكيرت وبالتوازي في ساحة الحرية في يريفان للمطالبة برفع الحصار عن آرتساخ (ناغورنو قره باغ) واحترام حق شعبها في تقرير المصير”.
وقال رئيس أبرشية آرتساخ في الكنيسة الأرمنية الرسولية المطران تير فرتانس أبراهاميان في كلمة أمام المشاركين في المسيرة: “يأتي واقع اليوم ليذكرنا مرة أخرى بأن حركة آرتساخ لم تنته ولا تزال مستمرة. يجب أن تصبح بالنسبة لنا مثل الخبز اليومي ويجب أن تصبح طريقة حياة ومهمة وفكرة ونضال” .
اضاف: “يجب أن ننهي هذه الحركة بشكل إيجابي عن طريق آرتساخ حرة”.
ونقل المطران أبراهاميان صلوات قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاركين الثاني. ثم عُرضت رسالة الفيديو لقداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول.

