الهيئة العالمية للدفاع عن القضية الارمنية تعلن تضامنها مع أرمن القدس والبطريركية التابعة لهم في صراعهم من أجل حماية حقوقهم المشروعة.
اعتبرت الهيئة العالمية للدفاع عن القضية الارمنية أن قضية الارض المعروفة باسم (حديقة البقر)والواقعة في حي الارمن بالقدس قد دخلت مرحلة جديدة، اعتبرتها بطريركية الارمن اكبر تهديد لوجودها التاريخي في القدس والعائد الى القرن السادس عشر.
ور أت الهيئة ان استخدام القوة والتهديد لم يقتصرا فقط على الطرف الاخر الموقع على الاتفاقية بأساليب احتيالية وملتوية، بل شمل ايضا شرطة القدس. ولذا فأن أرمن القدس والبطريركية الارمنية يلتزمان مواجهة كل المحاولات الرامية الى فرض القضية بالقوة.
وأشارت الى ان الطرف الاخر يحاول انتزاع الارض المشروعة بأساليب غير قانونية مستخدما شتى أنواع العنف، في حين تسعى بطريركية الارمن التصدي لمثل هذه المحاولات ومنع اغتصاب أراض تابعة لها.
إن الهيئة العالمية للدفاع عن القضية الارمنية وبالتعاون مع اللجان التابعة لها في أنحاء العالم تعلن عن تضامنها مع أرمن القدس لحماية حقوقهم المشروعة. وترى الهيئة أن تسوية هذا النزاع يجب أن يتم بحسب القوانين المحلية والدولية ودون استخدام اسلوب القوة او التهديد. إن مسألة انتزاع أراضي الارمن في القدس تعتبر انتهاكا لحقوق الارمن في جميع انحاء العالم.
الهيئة العالمية للدفاع عن القضية الارمنية
١٨/ ١١ / ٢.٢٣

