قام سعادة سفير الفرنسي في لبنان Mr. Hervé Magro بزيارته الرسمية الأولى الى بلدة حوش موسى

قام سعادة سفير الفرنسي في لبنان Mr. Hervé Magro بزيارته الرسمية الأولى الى بلدة حوش موسى – عنجر مع الوفد المرافق له من السفارة الفرنسية نهار الاربعاء 3 نيسان 2024,حيث كان في استقباله رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان, ممثل مطرانية الأرمن الأرثوذكس الأرشمندريت انانيا كوجانيان، رئيس حزب الطاشناق في عنجر هاروتيون زيتليان،أعضاء المجلس البلدي وأعضاء الحزب، مخاتير البلدة وحشد من المدعوين وفعاليات البلدة.

بدأ الاحتفال بالنّشيد الوطني اللبناني والفرنسي وبعدها ألقيت كلمات لهذه المناسبة.

تضمّنت كلمة رئيس البلدية الترحيب بسعادة السفير وشدّد على أهمية هذه الزيارة ,فلفرنسا دور في بناء تاريخ ونهضة البلدة بعد المجازر التي ارتكبت بحق الارمن, وكانت الى جانبهم في أصعب أوقاتهم.

أما السفير شكر الجميع على حفاوة الإستقبال  وقال انّ هناك علاقات وطيدة وارتباط وثيق بين البلدين والشعبين.وقد لفت في كلمته عن كيفية سبل التعاون استكمالا” للمشاريع  التي سبق أن تم دعمها  في البلدة.

قدّم كل من الارشمندريت انانيا كوجانيان ورئيس البلدية درع تكريمي لسعادة السفير وبدوره قدّم هدايا تذكارية لرئيس البلدية وللارشمندريت عربون شكر لهذه اللفتة المميّزة.

وكانت الزيارة مناسبة لاكتشاف تاريخ البلدة حيث جال السفير مع الوفد المرافق له متحف حوش موسى- عنجر و Anjar Art Gallery وانتقلوا بعدها الى كنيسة مار بولس للارمن الارثوذكس والنصب التذكاري لشهداء عنجر, و في الاخير قلعة عنجر الاموية الاثرية.

وفي ختام هذه الزيارة أقيمت مأدبة غذاء على شرفه.

Share This