في ذكرى 109 سنوات على الإبادة الأرمنية

 

📌النائب هاكوب بقرادونيان:

عندما يصبح الإجرام علنيًا، أمام أعين المجتمع الدولي ومنظّماته، يبقى سكوت الدول عارًا في التاريخ حتّى أكثر من الإجرام بحد ذاته. شهداؤنا الأبرياء، أنتم أحياء في الذاكرة إلى الأبد!

📌النائب ابراهيم كنعان:

من يبيع تاريخه ومبادئه وإرثه لا قيمة له ولا وزن ولا حاضر ولا مستقبل له، بعكس من يدفع الأثمان وإن بدت كبيرة، فله شرف الشهادة للحقيقة وليوم وغد أفضل. مع أرمن لبنان نضيء في ٢٤ نيسان من كل عام، شعلة الذكرى والحقيقة ونحيي شعباً بقي موحداً ووفياً لتاريخه وهويته رغم كل الاضطهاد والتنكيل.

📌النائب سيمون أبي رميا:

قضية حيّة لن تموت لشعب متعلّق بهويته وتاريخه..الذكرى ال ١٠٩ للإبادة الارمنية.

📌النائب رازي الحاج:

في كل ٢٤ نيسان، نكرر القول: الاعتراف بالمجازر والابادة التي تعرّض لها الشعب الارمني والسرياني والاشوري والكلداني، ضرورة تاريخية لمسار المصارحة والحقيقة. تحية الى شعوب جبارة عرفت كيف تحافظ على ذاكرتها الجماعية وتصمد وتحيا وتتفوّق في كل زمان ومكان.

📌النائب ميشال المر:

في ذكرى المجزرة الأرمنية، ١٠٩ أعوام لانتصار ارادة الحياة على آلة القتل والإجرام، وثقافة الصمود والازدهار على نهج الإبادة والإلغاء.

📌النائب سامي الجميل:

في ٢٤ نيسان من كل سنة، نستذكر المجازر العثمانية بحق مسيحيي الشرق وسكان جبل لبنان. نستذكر للحفاظ على الذاكرة الجماعية لشعوب تم اظطهادها لكنها بقيت مرفوعة الرأس. نستذكر ليعترف العالم بهذه الجرائم ولكي تكون عبرة رادعة لكل فكر توسعي مريض.‎ الإبادة الأرمنية، مجازر سيفو ومجاعة جبل لبنان المنظمة ‎كفنو والتي ذهب ضحيتها نصف سكان هذا الجبل الصامد، كلها جرائم ستبقى وصمة عار على جبين من ارتكبها ولكن أيضا ذخيرة عنفوان للشعوب التي عانت منها.

📌الوزير السابق أفيديس كيدانيان:

رغم بشاعة التاريخ وظلم الحاضر،  عهدٌ علينا أن نواصل المسيرة ونناضل من أجل تحقيق العدالة واسترجاع كامل حقوقنا، رحمةً لأرواح شهدائنا‎.

📌الوزير السابق ريشار قيومجيان:

تبقى القضية الأرمنية، قضية المليون ونصف مليون شهيد حية في ذاكرتنا ويومياتنا، لن تموت طالما لدينا الإيمان والإرادة. يكتمل عزاؤنا في اعتراف أحفاد الجناة العثمانيين بحصول ‎الإبادة الأرمنية وتأمين التعويضات المعنوية والمادية خاصة للكنيسة الأرمنية.‎ في ٢٤ نيسان نصلي للشهداء، لهم المجد والخلود.

 

#ثورة_وجع_الانسان
للخبر العاجل الضغط على الرابط التالي:

https://chat.whatsapp.com/HmgNdzylMlZ8YbIPQ0kRqD

 

Share This