بيان

بيروت في ١٤ تموز ٢٠٢٤

صدر عن اللجنة التنفيذية لحزب الهنشاك في لبنان:

تتابع اللجنة التنفيذية لحزب الهنشاك الاشتراكي الديمقراطي في لبنان الاحداث الأمنية التي حصلت في منطقة برج حمود خلال اليومين السابقين.

نرفض وندين قيام بعض الأفراد بترديد شعارات تثير النعرات الطائفية لا تمت إلى أجواء العيش المشترك في المنطقة  بصلة، كما نشعر بالريبة عن كيفية تطور حوادث فردية الى شغب جماعي وتعدٍ على اندية حزبية محلية ومحاولة إقتحام كنيسة السيدة العذراء للأرمن الأرثوذكس.

إن ما حصل على بعد أمتار قليلة من مقر قوى الأمن الداخلي، يدل على أن الذين حاولوا تطوير الإشكال لا يأبهون بالقوى الأمنية أو بالأمن في المنطقة.

ندعو الأجهزة الأمنية والقضائية الى تحمل مسؤولياتها تجاه اهالي المحلة، والحفاظ على السلم الأهلي. كما ندعو أهالي المنطقة للعودة الى المنطق والحكمة لعدم الإنجرار الى الفتن والتفلت الأمني.

اللجنة التنفيذية لحزب الهنشاك الإشتراكي الديمقراطي في لبنان

 

Share This