استقبل أمين عام حزب الطاشناق في لبنان البير بالابانيان وفداً من حزب “القوات اللبنانية”، في حضور عضو اللجنة العالمية النائب هاكوب بقرادونيان، وذلك يوم الجمعة ٢٦ ايلول ٢٠٢٥، في مقر الحزب في برج حمود.
وضم الوفد النواب السادة غسان حاصباني، ملحم الرياشي، رازي الحاج، الوزير السابق ريشار قيومجيان، وعدد من منسقي المناطق. كما حضر اللقاء أمين سر اللجنة المركزية جورج كريكوريان وعضو اللجنة الوزير السابق أفيديس كيدانيان.
إستهل الوزير السابق قيومجيان اللقاء بتهنئة اللجنة المركزية المنتخبة حديثاً، ناقلا تحيات رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع وتقديره لمساهمات الارمن وحزب الطاشناق في لبنان. كما استعرض قيومجيان تاريخ العلاقات بين الجانبين وتعاونهما رغم الخصوصيات وتباين وجهات النظر احيانا، آملا تطور تعاونهما.
وعرض دولة الرئيس حاصباني أوجه التعاون في مختلف الملفات الوطنية والنتائج الإيجابية التي حققها، مؤكدا أهمية التشاور والتنسيق المستمر.
الأمين العام بالابانيان شكر الوفد، مؤكدا أنه على مر سنوات خدمته في الهيئات الحزبية لم يسجل يوما اي سلبية في العلاقة رغم اختلاف المقاربات لبعض الملفات، مؤكدا ما سبق ذكره عن الإيجابيات العديدة التي انجزها التعاون في الملفات الوطنية الكبرى.
وأكد بالابانيان التزام الطاشناق مبدأ الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف، ورفض أي قطيعة بين اللبنانيين، مع الإصرار على الحوار مع وبين الجميع لمعالجة الاختلافات.
وتطرق البحث الى عدد من المواضيع الملحة، ومنها التحديات التي يواجهها لبنان على المستويات الامنية، والسياسية، والاقتصادية، إلى جانب تطورات الوضع في الإقليم وانعكاساته.
كما تناول اللقاء موضوع الانتخابات النيابية، فكان تأكيد على أهمية اجرائها في مواعيدها، إلى جانب تسريع حسم القضايا التشريعية العالقة في هذا الموضوع. كما تم تأكيد أهمية دور الاغتراب اللبناني في مساندة الوطن، وضرورة المحافظة على ارتباطه عبر مشاركة لائقة في الحياة العامة اللبنانية.
واختتم اللقاء بتمني التوفيق للجنة المركزية في مسؤولياتها، مع التأكيد على استمرارية التشاور والتعاون.

