افتتحنا، اليوم الاحد، كنيسة القديس كريكور للأرمن الارثوذكس في وسط العاصمة بغداد بعد إعادة تأهيلها، وذلك بمناسبة قرب أعياد ميلاد السيد المسيح (عليه السلام).
وبينا أن إعادة إعمار الكنيسة يعبر عن التنوع والتعايش في العراق الجديد، وهي خطوة لإحياء ألق بغداد وحفظ تراثها وموروثها الحضاري والثقافي والعمراني، كما أن إعمار وتأهيل الكنيسة هو التزام وواجب إزاء طيف كريم من أبناء شعبنا، معربين عن شكرنا وتقديرنا لكل الجهود المشاركة بعملية التأهيل، كما أكدنا مضي الحكومة بحفظ التراث وإظهار وجه بغداد التاريخي، عبر إحياء معالمها المعمارية.
وأشرنا الى استمرار العمل في تأهيل مناطق بغداد القديمة وشواهدها الخالدة، ومواصلة نهج الحفاظ على التراث العمراني لبغداد المتألقة بكنائسها ومساجدها وعمائرها، مؤكدين انه بفضل دماء شهدائنا من كل اطياف شعبنا، خرجنا من المواجهة مع الارهاب منتصرين ومتماسكين، ومضينا نحو إعمار البلاد وتحقيق نهضة إقتصادية وعمرانية وتنموية.

