عادت وزيرة الشباب والرياضة الدكتورة نورا بايراقداريان إلى بيروت آتية من العاصمة المصرية القاهرة بعدما شاركت في اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في مقر جامعة الدول العربية.
ورافق وزيرة الشباب والرياضة إلى القاهرة رئيس مصلحة الشباب بالإنابة عضو اللجنة الشبابية المعاونة للمجلس حسن شرارة، كما رافقها خلال لقاءاتها سفير لبنان ومندوب لبنان الدائم لدى جامعة الدول العربية السيد علي الحلبي والقنصل العام داني برباري.
وعلى هامش اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التقت بايراقداريان مع الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط، ووزراء الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي والأردني الدكتور رائد العدوان والقطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ووزير الاعلام وزير الدولة لشوؤن الشباب الكويتي السيد عبد الرحمن المطيري، ووفد سعودي رفيع المستوى ضم السيدة غندوره بنت شمس غندوره وكيل العلاقات والشؤون الدولية والسيد هاني ين حمزة منسي مدير عام ادارة الشراكات والاتفاقيات والآنسة شمس بن ابراهيم الصبي مدير عام ادارة الانشطة الشبابية.
وبدعوة منها، عقد لقاء في مقر جامعة الدول العربية، خصص لبحث استراتيجية الشباب والسلام والامن، المُقرّة من الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وسُبل تفعيلها وخصوصاً بين بلدان الجوار.
وإلى بايراقداريان، حضر اللقاء وزيرا الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي والأردني الدكتور رائد العدوان ومدير ادارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية الوزير المفوّض فيصل الغسال، والمديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) لمنطقة الدول العربية السيدة ليلى بكر ترافقها الخبيرة الدولية والمسؤولة في الصندوق بثينة قمر، وعضوا اللجنة الشبابية المعاونة للمجلس حسن شرارة والدكتور محمود حسن، حيث جرى الاتفاق على خطوات بين الصندوق والدول الثلاثة المشاركة.

