زارت الوزيرة الفرنسية إليونور كاروا المركز الاجتماعي الطبي “أراكسي بولغورجيان” التابع للصليب الأرمني للإغاثة في لبنان
زارت وزيرة الدولة الفرنسية المكلفة بالشراكات الدولية والفرنكوفونية والفرنسيين المقيمين في الخارج، إليونور كاروا، وسفير فرنسا في لبنان إيرفيه ماغرو، يوم الخميس الواقع فيه 18 حزيران 2026، المركز الاجتماعي الطبي “أراكسي بولغورجيان” التابع للصليب الأرمني للإغاثة في لبنان، وذلك بمرافقة ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية، من بينها الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، ومنظمة بريميير أورجنس الدولية (Première Urgence Internationale – PUI)، وجمعية عامل الدولية (Amel Association International).
وحضر اللقاء كل من أمين عام اللجنة المركزية لحزب الطاشناق في لبنان ألبير بالابانيان، وممثل بلدية برج حمود جورج كريكوريان، ورئيسة الهيئة الإدارية الإقليمية للصليب الأرمني للإغاثة في لبنان تالين أوريشيان يرافقها أعضاء الهيئة، ورئيس لجنة المركز الدكتور كريكور إدجيتيان وأعضاء اللجنة، بالإضافة إلى الطاقم الطبي والإداري في المركز.
هدفت الزيارة إلى تسليط الضوء على الشراكة الوثيقة القائمة منذ عام 2020 بين المركز الاجتماعي الطبي “أراكسي بولغورجيان” والمنظمات الدولية المذكورة. وقد مكّن هذا التعاون المركز، خلال السنوات الست الماضية، من تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والاجتماعية لآلاف المستفيدين، مساهمًا بذلك بصورة ملموسة في تحسين أوضاع الفئات الأكثر حاجة.
وبرفقة مديرة المركز، جال الوفد في مختلف أقسام المؤسسة، واطّلع على الخدمات والبرامج التي يقدّمها المركز. تلا ذلك حفل استقبال رسمي أُقيم في قاعة طنجوقيان، حيث أُلقيت كلمات ترحيبية بالمناسبة.
وفي كلمتها، أشادت الوزيرة الفرنسية إليونور كاروا بالتعاون القائم بين المركز والمنظمات الشريكة، مؤكدة الأثر الإيجابي والملموس لهذه الشراكة على المجتمعات المستفيدة من خدماته. كما شددت على أهمية الاستمرار في دعم المبادرات التعاونية التي تعزز الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية في لبنان.
كما أُلقيت كلمات ترحيب وشكر من قبل مديرة المركز نازيلي أفاكيان، والمدير التنفيذي لجمعية عامل الدولية الدكتور أحمد عبود، ومدير مكتب منظمة بريميير أورجنس الدولية في لبنان كيفن شربل.
وفي ختام الزيارة، عبّر أعضاء الوفد عن تقديرهم الكبير للرسالة الإنسانية التي يضطلع بها المركز ولنوعية الخدمات التي يقدّمها. كما جدّدوا تأكيد دعمهم المتواصل للمؤسسة، ووجّهوا الشكر إلى إدارة المركز والعاملين فيه على حسن الاستقبال، وعلى الزيارة الغنية بالمعلومات والمثمرة.

